• info@kafeef.org

  • 920009980

  • Vision2030

كفيف تزف 20 عروسا وعريسا

قدمت لكل زوج 40 ألف ريال بدعم من مجموعة الطيار للسفر القابضة


قدمت لكل زوج 40 ألف ريال بدعم من مجموعة الطيار للسفر القابضة
جمعية المكفوفين بالرياض تزف 20 عروسا وعريسا ضمن برنامج سعادة لدعم زواج الكفيفات في ليلة من ليالي الفرح



زفت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض “كفيف” مساء أول أمس عشرين زوجا وزوجة يمثلن الدفعة الأولى من برنامج “سعادة” الذي يهدف لدعم الكفيفات في الزواج، والذي تدعمه مجموعة الطيار للسفر القابضة، وذلك بفندق كورت يارد ماريوت بالرياض .حيث تم إعطاء كل زوج 40000 (أربعون ألف ريال) دعما لمسيرتهم الزوجية.

وذكر مدير إدارة خدمات المستفيدين بالجمعية سلمان بن ظافر الشهري، أن فكرة برنامج “سعادة ” جاء مكملًا لبرنامج “نجاح” الذي خصص للتدريب على الإدارة المنزلية لتصبح الكفيفة قادرة على أن تكون ربة بيت وسيدة مجتمع، كما أنه أحد البرامج المهمة التي تقدمها الجمعية لدعم المستفيدين والمستفيدات من المكفوفين ومنها برنامج ذرية لتزويج المكفوفين، وبرنامج عطاء لدعم الأسر في حياتهم المعيشية، وغيرها من البرامج.

وأوضح أن الشرط الرئيسي في البرنامج هو الاقتران بالمبصرين مما يدل على مدى ما وصلت إليه المرأة الكفيفة من نجاح في حياتها ومدى ما وصل إليه مجتمعنا من ثقافة ووعي وإيمان بقدراتهن، مؤكدًا أن الجمعية تسعى إلى أن تقدم هذه البرامج التنموية التي من شأنها بناء الأسرة.



من جانبه أشار مدير عام الجمعية محمد بن سليمان الشويمان، إلى أن برنامج ” سعادة” هو نقلة نوعية يعكس واقع المرأة الكفيفة وما حققته من نجاح وتميز، حتى أضحت قادرة على إدارة حياتها الزوجية والأسرية ذاتيًا بكل كفاءة واقتدار، مؤكدًا دعم الجمعية المستمر للكفيفات بالاستشارات الأسرية، مقدما شكره للدكتور ناصر الطيار ممثل المجموعة.

وفي كلمته أوضح الدكتور ناصر الطيار أن المجموعة تهتم بتقديم الدعم لمثل هذه البرامج التي ترتكز على الاستدامة وتظهر فوائدها جليا على المستفيد، كما أعلن في نهاية كلمته عن تقديم المجموعة دعما جديدا لبرنامجي سعادة وعطاء لتزويج 50 كفيفا وكفيفة.

وفي الختام تم تقديم الدعم للعرسان، كما قام نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور النصار بتسليم الدكتور ناصر الطيار العضوية الشرفية الذهبية نظير دعمه المتواصل لبرامج الجمعية المتنوعة.



يشار إلى أنه أقيمت على هامش الاحتفاء دورة توعوية عن الحياة الزوجية لتعريف العرسان بطرق الحياة الزوجية السعيدة وكيفية التعامل فيما بينهم وحسن العشرة والبعد عن المنغصات التي قد تؤثر على علاقتهم الزوجية والعمل على بناء حياة زوجية مستقرة قدمها المدرب الأسري عبدالعزيز ابن الأمير.