جمعية كفيف تطلق مشروع “اقرأ”

  • Home
  • جمعية كفيف تطلق مشروع “اقرأ”

جمعية كفيف تطلق مشروع “اقرأ”

Sorry, this entry is only available in Arabic.

أطلقت جمعية المكفوفين الأهلية بمنطقة الرياض “كفيف” أمس، مشروع “اقرأ”، الذي يعد الدبلوم الأول من نوعه وتنبع فكرته من حاجة الكثير من المكفوفين وأولياء أمورهم ومعلميهم لتعلم لغة برايل.
وأوضح مدير عام الجمعية عبدالرحمن الباهلي بأن هذا الدبلوم جاء لتأكيد اهتمام جمعية كفيف بتعليم طريقة برايل وتعمل الجمعية في الوقت الراهن على مشروعات أخرى تهدف إلى تطوير طريقة برايل في العالم العربي، مؤكداً ضرورة وجود دبلوم متخصص في تعليم لغة برايل لعدة أسباب ومنها تفشي الضعف في معرفة طريقة برايل لدى الفئات المعنية والتطور المتسارع الذي تحظى به وارتباطها بالتقنيات الحديثة وعدم وجود دبلوم متخصص لتعليم هذه الطريقة على مستوى العالم العربي.
يذكر أن دبلوم “اقرأ” يتميز بحصول المتدربين على شهادات معتمدة، حيث يستند الدبلوم إلى منهجية محكّمة من جهات رسمية، يتناسب أيضاً مع جميع الفئات المستهدفة من المكفوفين ذكوراً وإناثاً ولكل الأعمار، وأولياء أمور ذوي الإعاقة البصرية ومعلميهم.
ويتكون من أربعة مستويات (المبتدئ، المتوسط، المتقدم، الخبير)، لمدة تصل إلى خمسة أشهر للدفعة الواحدة، وسيتم التدريب في مقر الجمعية بمدينة الرياض في معامل حديثة جهزت لهذا الغرض، شملت توفير جميع التقنيات الحديثة.
// انتهى //

https://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=2356324